صاحب الامر

مركز البحوث الكونية والنشأة الاولى - صاحب الامر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» الطوفان
السبت 02 يوليو 2016, 20:57 من طرف حارس المجرة

» الرؤيا
الأربعاء 04 مايو 2016, 21:44 من طرف صاحب الأمر

» رؤية الثورة الشعبية
الأحد 24 أبريل 2016, 16:50 من طرف حارس المجرة

» نشاط المنتدى
الأحد 24 أبريل 2016, 16:12 من طرف صاحب الأمر

» تعليق علي موضوع (الروح دراسة جديدة بمفهوم مختلف تماماً)
الإثنين 02 نوفمبر 2015, 02:45 من طرف حارس المجرة

» ماهية الامامة - أحد فروعها
الثلاثاء 01 سبتمبر 2015, 23:43 من طرف صاحب الأمر

» فلله قوم في الفراديس مذ ابت قلوبهم أن تسكن الجو والسما !..
الجمعة 15 مايو 2015, 20:24 من طرف حارس المجرة

» الى عمي الحج هلا رمضان
الأحد 10 مايو 2015, 18:03 من طرف صاحب الأمر

» إلى أخوي رائـــــد
السبت 25 أبريل 2015, 21:36 من طرف قراني حياتي

المواضيع الأكثر نشاطاً
سيرة سيد الخلق
مناظرة المهديين عجل الله هداهم
مباهلة لكل من كذب بأمر الله وعنده الجرأة على يباهل
توضيح الرسالة لهلال المثالث 2012
حوار مع انصار احمد الحسن العسكري
عاجل لصاحب الامر لاسكات الجهلاء
عطر الولاية
مؤتمر للماسون بخصوص اقمار الدم الاربعة القادمة
لعبة ورق
مواكب حسينية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 الخطبة الافتخارية للأمام علي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حارس المجرة

avatar

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 29/01/2014
العمر : 39

مُساهمةموضوع: الخطبة الافتخارية للأمام علي    الجمعة 31 يناير 2014, 13:25

السلام عليكم

أستمعت اليوم لأول مرة للفيديو الخاص بالخطبة الافتخارية للأمام علي



ثم فوجئت اني كنت اظن ما يسمي بالخطبة الافتخارية نصا اخر تماما غير هذا


واريد الاستفسار عن امرين بخصوصها

هل هناك سند قوي يثبت ان هذه الخطبة قالها الامام علي فعلا .. وما هو هذا السند والدليل ؟

وهل هناك شرح ملخص لما فيها من وصف حيث ان بعض ان لم تكن اغلب الاوصاف لا تعقل ؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب الأمر
إدارة الموقع
إدارة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 1331
تاريخ التسجيل : 28/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: الخطبة الافتخارية للأمام علي    الجمعة 31 يناير 2014, 15:14

السلام عليكم

هذا السؤال بامكانك ان توجهه لعالم شيعي بعلوم الحديث واسناده فهي مكتوبة بكتبهم المعتمده كما اعلم

اما شرح من ذا الذي سيستطيع شرح قوله ! رغم ذلك شرحت بعض قوله لمن تدبر كلامي عن الروح والامانة والساعة على اليتيوب الخاص بي فمن فهم كلامي سهل عليه فهم الخطبة الافتخارية
فانا اسمعتها لامي فتفاجأت من قولها نعم انه كذلك كما قال سيدنا علي عليه الصلاة والسلام فدخل علينا اخي فاغلقت الصوت فاراد ان يعلم مذا كنا نفعل انا وامي فقلنا له هذا ليس لك فاصر على ان نسمعه الخطبة الافتخارية فسمع بعضها وقال لو انه سمع علي يقول هذا الكلام حقا لضرب عنقه فقالت له امي ياخيبتك فكل ما قاله حق وانا اعلمه من قبل ان اسمع الخطبة هذه وقلنا لك من قبل انها ليست لك الان لتسمعها !

فكثير من الناس يسمعونها وجلهم لا يدري معناها وتفسيرها فهي اصلا سر الوجود كله ! وعلى هذا السر اختلف الناس اصلا واصبح المؤمن مؤمن والاخر كافر في كل الازمان !

وبما انك لا تستطيع سماع ملفي لان مدته ساعه تقريبا لكنه موجود على قناة صاحب الامر في اليوتيوب ! وبه الاجابة على كل التسؤلات الغير معقولة كما تقول ويقول غيرك !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.moontada.com/
حارس المجرة

avatar

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 29/01/2014
العمر : 39

مُساهمةموضوع: رد: الخطبة الافتخارية للأمام علي    السبت 01 فبراير 2014, 00:11

السلام عليكم
سمعت شرحك للروح مرتين ولم افهم اغلبه

لكني فهمت قول الله (عز وجل) في كتابه وقول رسول الله (صلي الله عليه واله وسلم) في المشاركة القادمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارس المجرة

avatar

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 29/01/2014
العمر : 39

مُساهمةموضوع: رد: الخطبة الافتخارية للأمام علي    السبت 01 فبراير 2014, 00:11

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم

وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ{175} وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ{176} سَاء مَثَلاً الْقَوْمُ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَأَنفُسَهُمْ كَانُواْ يَظْلِمُونَ{177} مَن يَهْدِ اللّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِي وَمَن يُضْلِلْ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ{178} وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ{179} سورة الاعراف


الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجَا{1} قَيِّماً لِّيُنذِرَ بَأْساً شَدِيداً مِن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً حَسَناً{2} مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَداً{3} وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَداً{4} مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِباً{5} فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفاً{6} إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً{7} وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيداً جُرُزاً{8} أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَباً{9} إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً{10} سورة الكهف


قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ{95} قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِّنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي{96} قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَن تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِداً لَّنْ تُخْلَفَهُ وَانظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفاً لَّنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفاً{97} إِنَّمَا إِلَهُكُمُ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَسِعَ كُلَّ شَيْءٍ عِلْماً{98} سورة طه



كنا نمشي مع النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ . فمرَّ بابنِ صيادٍ . فقال له رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ " قد خبَّأتُ لك خبيئًا " فقال : دُخٌّ . فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ " اخسَأْ . فلن تعدُوَ قدرَك " فقال عمرُ : يا رسولَ اللهِ ! دَعْني فأضربْ عُنُقَه . فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ " دَعْه . فإن يكن الذي تخاف ، لن تستطيعَ قتلَه " .
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2924
خلاصة حكم المحدث: صحيح

حدَّثَنا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يومًا حديثًا طويلًا عنِ الدجالِ ، فكان فيما يُحَدِّثُنا به أنه قال : ( يأتي الدجالُ ، وهو مُحَرَّمٌ عليه أن يَدخُلَ نِقابَ المدينةِ ، فيَنزِلُ بعضُ السِّباخِ التي تلي المدينةَ ، فيَخرُجُ إليه يومئذٍ رجلٌ ، وهو خيرُ الناسِ ، أو من خيارِ الناسِ ، فيقولُ : أشهَدُ أنك الدجالُ الذي حدَّثَنا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم حديثَه ، فيقولُ الدجالُ : أرأيتُم إن قتَلتُ هذا ثم أحيَيتُه ، هل تَشُّكونَ في الأمرِ ؟ فيقولونَ : لا ، فيَقتُلُه ، ثم يُحيِيه ، فيقولُ : واللهِ ما كنتُ فيك أشدَّ بصيرةٍ مني اليومَ ، فيريدُ الدجالُ أن يقتُلَه فلا يُسَلَّطُ عليه ) .
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7132
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

ذكر رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يومان بين ظهرانَي الناسِ ، المسيحَ الدَّجالَ . فقال إنَّ اللهَ تبارك وتعالى ليس بأعورَ . ألا إنَّ المسيحَ الدَّجالَ أعورُ عينِ اليمنى . كأنَّ عينَه عنبةٌ طافيةٌ قال : وقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أُراني الليلةَ في المنامِ عند الكعبةِ . فإذا رجلٌ آدمُ كأحسنِ ما ترى من أدمِ الرجالِ . تضربُ لمتُه بين منكبَيْه . رَجِلُ الشعَرِ . يقطرُ رأسُه ماءً . واضعًا يديْه على منكبي رجلين . وهو بينهما يطوفُ بالبيتِ . فقلتُ : من هذا ؟ فقالوا : المسيحُ بنُ مريمَ . ورأيتُ وراءَه رجلًا جعدًا قططًا . أعورَ عينِ اليمنى . كأشبَهِ من رأيتُ من الناسِ بابنِ قَطَنٍ . واضعًا يديهِ على منكبي رجلين . يطوفُ بالبيت . فقلتُ : من هذا ؟ قالوا : هذا المسيحُ الدَّجالُ .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 169
خلاصة حكم المحدث: صحيح

لَأَنَا أعلمُ بما مع الدجالِ منَ الدجالِ ، معه نهرانِ يجريان ، أحدُهما رأْيَ العينِ ماءٌ أبيضُ ، والآخرُ رأيَ العينِ نارٌ تَأَجَّجُ ، فإمَّا أدْرَكَهُنَّ ، واحدٌ منكم ، فلْيَأْتِ النهرَ الذي يراه نارًا ، ثُمَّ لْيَغْمِسْ ، ثُمَّ لْيُطَأْطِئْ رأسَهُ فيَشْرَبُ ، فإِنَّه ماءٌ بارِدٌ ، وإِنَّ الدجالَ ممسوحُ العينِ اليُسْرَى ، عليها ظَفْرَةٌ غليظةٌ ، مكتوبٌ بينَ عينيْهِ ؛ كافرٌ ، يقرؤُهُ كلُّ مؤمِنٍ ، كاتِبٌ وغيرُ كاتِبٍ
الراوي: حذيفة بن اليمان و أبو مسعود المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5051
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حارس المجرة

avatar

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 29/01/2014
العمر : 39

مُساهمةموضوع: رد: الخطبة الافتخارية للأمام علي    الأربعاء 05 فبراير 2014, 18:05

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم

{ ثُمَّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لَّمْ تَرَوْهَا وَعذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ } الأحزاب26

{ إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ } الأحزاب40

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَاءتْكُمْ جُنُودٌ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحاً وَجُنُوداً لَّمْ تَرَوْهَا وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيراً } الأحزاب9

لماذا لم يري المؤمنون الملائكة أذا كان كل المؤمنين وعباد الله الصالحين تري الروح  والملائكة أم ان صحابة رسول الله (صلي الله عليه وآله وسلم) لم يكونوا مؤمنين بالقدر الكافي الذي يجعلهم يرون الملائكة ؟

فبحسب شرحك للروح كل المؤمنين الصادقين الصالحين يجب ان يروا الروح والملائكة !...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب الأمر
إدارة الموقع
إدارة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 1331
تاريخ التسجيل : 28/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: الخطبة الافتخارية للأمام علي    الأربعاء 05 فبراير 2014, 19:15


بصفتك من تسألني وبصفتي من انا لاجيبك ؟

فانا لست بعالم حديث لاستخرج لك الجواب واضع لك حديث الرسول لتفهم بانه اجابك من قبل 1400 سنة ! وعدم علمك بما قال او نسيانك يعني ان هنالك خطأ !
فالخلل موجود بمعرفتك انت وحدودها ! بل الرسول اخبرك ما عليكم فعله حتى لكي ترونهم وتصافحكم الملائكة بالطرقات !

الم تقل بان الله ورسوله وضع عندكم دين كامل غير منقوص ! فاذهب واخرج الجواب من كلام النبي محمد عليه الصلاة والسلام وعلى ال محمد فالجواب ذكره واخبركم به فلا حاجة لكلامي ولا لتوضيحي ! فان كنت لا تعلم الجواب فليس يعني هذا ان ما ذكرته خطأ ولا ان الدين ناقص وانما علمك انت ناقص فاذهب وابحث عن الجواب بنفسك !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.moontada.com/
حارس المجرة

avatar

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 29/01/2014
العمر : 39

مُساهمةموضوع: رد: الخطبة الافتخارية للأمام علي    الأربعاء 05 فبراير 2014, 19:43

لقد اخرجت الجواب فعلا من كتاب الله (القرأن الكريم) ألم تلاحظ ذلك !.. Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحب الأمر
إدارة الموقع
إدارة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 1331
تاريخ التسجيل : 28/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: الخطبة الافتخارية للأمام علي    الأربعاء 05 فبراير 2014, 19:47


فعلا لاحظت انك تركت السنة النبوية وتركت الايات الاخرى من الكتاب واخذت فقط ما وافق ما اردت عرضعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moons.moontada.com/
حارس المجرة

avatar

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 29/01/2014
العمر : 39

مُساهمةموضوع: رد: الخطبة الافتخارية للأمام علي    الأربعاء 05 فبراير 2014, 19:55

لا ينفي هذا رؤية الصحابة والناس لسيدنا جبريل (عليه السلام) عندما أتي للرسول (صلي الله عليه وآله وسلم) وجلس أمامه فقد شاء الله ذلك فتشكل سيدنا جبريل في شكل يمكن للناس جميعا رؤيته فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخطبة الافتخارية للأمام علي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صاحب الامر  :: الفئة العامة - خاص لعامة الناس :: صفحات الاعضاء من عامة الناس :: فرع حارس المجرة-
انتقل الى: